تساهم شركة يداوي في تحسين نوعية حياة المجتمع السعودي عبر تقديم خدمات طبية عالية الجودة، حيث تستهدف خطة العمل منذ انطلاقتها مطلع 2021 تحسين جودة الرعاية الصحية، والتأكد من حصول جميع المواطنين والمقيمين في المملكة على الرعاية الطبية التي يحتاجونها، وبأقل تكلفة ممكنة.

تتعاون يداوي مع مقدمي الرعاية الصحية باستمرار من أجل التواصل مع المجتمع بشكل أكثر فعالية؛ لتحسين الصحة العامة ورفع مستوى الثقافة الصحية عند الأفراد، وتسهم في التأكد من أن مقدمي الرعاية الصحية على دراية بأحدث الإرشادات والإجراءات العلاجية الموصى بها أيضًا.

هناك عدة أسباب تحول دون حصول الكثير من المقيمين في المملكة على خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجونها، مثل عدم وجود تأمين صحي، وعدم القدرة على تحمل التكاليف المرتفعة، أو بعد المسافة عن أقرب مركز صحي يقدم الرعاية المطلوبة.

من هذا المنطلق، كانت رؤية يداوي بالتدخل لزيادة وصول الأفراد إلى خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجونها، مثل: خفض التكاليف قدر الإمكان، وتحسين شبكة التغطية الصحية لتشمل كل أنحاء المملكة، وتشجيع موضوع الرعاية الصحية عن بُعد.

اشتراك مجاني سهل وبسيط

إيمانًا من يداوي بتخفيف العبء المالي للتكاليف العلاجية والطبية للمنتجات والخدمات على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، كان أول قرار يميزها عن مثيلاتها من الشركات عدم تقاضي أي رسوم شهرية أو سنوية، وجعل الاشتراك مجاني بالكامل ومتاح للجميع حتى الذين لديهم تأمين صحي ساري المفعول، حيث لا تعتبر خدمة يداوي تأمين طبي بحد ذاتها، لكنها تقدم حلولًا وخصومات طبية يستفيد منها المواطن والمقيم على حد سواء.

أيضًا جعلت الاشتراك رقمي عبر بطاقة رقمية على الجوال، لتسهيل تفاعل العملاء مع المنصة، وتسهيل وصولهم إلى الخدمات التي يحتاجونها بسرعة ودون تكلفة كبيرة، ومن الميزات الأخرى التي تقدمها يداوي أنها تتعامل مع المشتركين بمصداقية وشفافية، حيث يستطيع الجميع الاطلاع على لوحة البيانات لمعرفة مقدار التوفير في كل زيارة لهم لأي من المرافق الصحية التابعة لمزودي الخدمة المتعاونين مع يداوي.

خدمات تغطي كامل المملكة

يعمل فريق يداوي منذ انطلاق عمله بشكل مستمر لتطوير الخدمات المقدمة وتوسيع تغطية المرافق الطبية في جميع مدن ومناطق المملكة، وذلك باستخدام التطور التقني الذي لامس كافة جوانب الحياة. تشمل شبكة المستشفيات والصيدليات ومقدمو الخدمة التي يغطيها يداوي ألاف المرافق في جميع مدن المملكة؛ لتسهيل وصول جميع المشتركين بخدمة يداوي إلى الرعاية الصحية عالية الجودة، والاستفادة من الخصومات التي يقدمها مقدمو الخدمة، والتي تبدأ من 5% وتصل لـ 50%؛ للارتقاء بجودة حياة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

عضوية شاملة لكافة الخدمات الصحية

لا تشمل عضوية يداوي الاستفادة فقط من الإجراءات الصحية العلاجية المقدمة في المشافي والمستوصفات الطبية التي يغطيها التأمين الصحي، بل جميع الخدمات الصحية المقدمة في المراكز الصحية، بما في ذلك المراكز التي لا يغطيها التأمين و دون حد معين، إضافةً إلى الخدمات الغير مشمولة في التأمين مثل:

  • العلاجات التجميلية كتقويم وزراعة الأسنان.
  • العمليات التجميلية بشكل عام.
  • عمليات تصحيح النظر (الليزك).
  • جميع المنتجات المباعة في الصيدليات مثل: الفيتامينات، ومستلزمات الأطفال، والعناية الشخصية وغيرها.

تشمل الخدمات الأساسية التي تقدمها عضوية يداوي:

  • الاستشارات الطبية داخل المشافي والمستوصفات الصحية.
  • الإجراءات العلاجية داخل المشافي (العمليات الجراحية والاستقصاءات التشخيصية).
  • التحاليل المخبرية بكافة أشكالها (الدموية والجرثومية).
  • التصوير الشعاعي بكل أنواعه (صور بسيطة، طبقي محوري، أيكوغرافي … الخ).
  • كافة علاجات الأسنان والتقويم.
  • كافة مشتريات الصيدلية (الأدوية، والمكملات الغذائية والفيتامينات، والمستحضرات التجميلية).

مقالات صحية وثقافية متنوعة لرفع مستوى الوعي

أخذ فريق يداوي على عاتقه منذ تأسيسه مهمة رفع الوعي الصحي والثقافي في المجتمع، وذلك لأهمية ثقافة الصحة العامة عند الأفراد ودورها في تحسين نوعية الحياة والنهوض بالمجتمع بكافة النواحي الصحية والمادية والاجتماعية.

يحتوي موقع يداوي ضمن بند (تدوينات) على مواضيع صحية وثقافية متنوعة، ترفع مستوى الوعي عند الفرد، وتساهم في الوقاية من الأمراض المختلفة وعلاجها، وتناقش أيضًا موضوع الرعاية الصحية لجميع أفراد الأسرة وكيفية الحصول عليها بأعلى جودة.

أفضلية يداوي على التأمين الصحي العادي

تكلف خدمات التأمين الطبي العادي ألاف الريالات سنويًا للفرد حتى تصل إلى أكثر من 30 ألف ريال بحالات الأمراض المزمنة على سبيل المثال، وتختلف التكلفة أيضًا حسب الجنس والحالة الاجتماعية، حيث تتضاعف رسوم التأمين لدى السيدات المتزوجات لاحتمالية حملهن، وتعتبر جميع المبالغ المدفوعة غير مستردة حتى دون الاستفادة من الخدمة.

على العكس من ذلك، تقدم يداوي عضوية مجانية مفتوحة للجميع دون شروط، فعلى سبيل المثال: عند زيارة المستشفى يقوم المشترك بدفع مبلغ الخدمة مخفضاً على قدر احتياجه، دون ضياع أي مبالغ غير مستردة، هذا التخفيض الذي يحصل عليه المشتركون تعاقدت يداوي عليه مع مقدم الخدمة، وفي الحقيقة هو نفس التخفيض الذي تحصل عليه شركات التأمين من المستشفيات في الأساس.

بالاضافة إلى ذلك لا يوجد حد للتغطية في عضوية يداوي، وهي شاملة لكافة الخدمات الصحية حتى التجميلية و الأسنان.

يمكنك الاشتراك الآن مجانًا، لتحمي نفسك وأفراد أسرتك، وتستفيد من التوفير الكبير الذي تقدمه يداوي وتكسب راحة بالك وبال أحبابك – يمكنك الانضمام الآن.

التعليقات معطلة.