تعدّ أنظمة الرعاية الصحية الناجحة سببًا أساسيًا في ازدهار أي دولة راقية. في سياق ذلك الأمر، تبذل الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية جهود عظيمة لتقديم رعاية صحية شاملة لجميع أفراد المجتمع بطريقة سهلة وميسرة، بما في ذلك التشريعات الصحية وحقوق كل مواطن ومسؤولياته، ومنظومة المرافق الصحية التي تم بناؤها، وتكاثف جهود المعنيين خلال جائحة كورونا، بما في ذلك الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها، وكذلك خدمات الرعاية الصحية أثناء الحج.

كما تهتم الوزارة برعاية المسنين والصحة النفسية للمواطنين والمقيمين والخدمات المتاحة لهم، والأمراض المزمنة، والتطبيب عن بعد، والتأمين الصحي، والرعاية الصحية للوافدين غير السعوديين.

تشترط المملكة على فئات معينة من العاملين فيها، في سبيل الحفاظ على الصحة العامة للمجتمع، اجتياز فحص طبي وإصدار شهادة صحية، وهو فحص إلزامي تطلبه البلدية للموظفين في المنشآت مثل المطاعم، وصالونات الحلاقة، ومغاسل الملابس وما إلى ذلك.

نساعدك في يداوي على إجراء فحص البلدية بأفضل سعر، وفي أفضل وأقرب مركز صحي مرخص.

ما هي الشهادة الصحية؟

الشهادة الصحية هي وثيقة رسمية تصف الحالة الصحية للعاملين في مجالات خدمية مختلفة مثل المطاعم، وصالونات الحلاقة، ومغاسل الملابس، والعمالة المنزلية وغيرها الكثير، وذلك من أجل التأكد من سلامتهم من الأمراض المعديّة، وتأكيد جاهزيتهم للعمل بالمهن التي تتعلق بالصحة العامة للمجتمع.

يجب أن تكون هذه الشهادة موقعة من قبل اختصاصي صحي بعد إجراء الفحص؛ ليتم اعتمادها والموافقة عليها من البلدية، تكمن أهمية هذه الشهادة في دورها في الحفاظ على صحة العمال والمواطنين، ومنع نقل الأمراض المعدية بين أفراد المجتمع السعودي، وبالتالي منع تعريض حياة الآخرين للخطر، ويترتب على عدم إجراء فحص طبي للعامل، إلغاء ترخيص العمل ومنعه من مزاولة المهنة.

يتم استخراج الشهادة الصحية للعاملين في المملكة عبر منصة “بلدي” بعد القيام بإجراء الفحص الطبي اللازم ضمن أحد المراكز المعتمدة من وزارة الصحة.

كيفية إصدار الشهادة الصحية للعاملين

  • عليك أولًا تقديم الطلب في منصة بلدي حصرًا، سواء كنت العامل نفسه أو ممثل المنشأة، ثم يتم التحقق من رخصة المحل ومهنة العامل حسب إجراءات الأمانة.
  • يتبع ذلك إجراء الفحص الطبي للعامل بأحد المرافق الصحية المعتمدة من وزارة الصحة السعودية.
  • حسب إجراءات الأمانة التالية يجب اجتياز فحص التثقيف الصحي، وسداد الرسوم المترتبة عليك. علمًا أن رسوم الخدمة مسجلة بناءً على لائحة رسوم منصة بلدي.
  • تُنظم قوائم المهن حسب إجراءات الأمانة، حيث تشترط البلدية على العاملين في أية أنشطة غذائية أو صحية إصدار شهادة صحية.
  • تتم أخيرًا طباعة الشهادة الصحية الخاصة بالعامل ضمن فترة تتراوح بين 4-10 أيام.

كيف نساعدك في يداوي على إجراء فحص البلدية؟

يسعى فريق يداوي من بداية خطة عمله، إلى الارتقاء بالمستوى الصحي والخدمي لجميع أفراد المجتمع السعودي، وتقديم خدمات الرعاية الصحية بأفضل جودة وأقل سعر على مستوى المملكة.

تم الاتفاق بالتعاون مع وزارة الصحة التي تقدم تسهيلات كبيرة في كل ما يخص خدمة العاملين وعوائلهم مع المراكز الطبية التي اعتمدتها الوزارة رسميًا لإجراء فحص البلدية، ومن خلال التسجيل عبر منصة يداوي يمكنك الاستفادة من:

  • حجز أقرب موعد للفحص تختاره أنت: قد تعاني من صعوبة في عدم توافر مواعيد قريبة لإجراء الفحص، واشتراط أصحاب المنشآت وجود الشهادة الصحية للبدء بالعمل.
  • نقدم لك أفضل سعر لفحص البلدية في جمع أنحاء المملكة: حيث نعمل في يداوي على توفير كل ريال ممكن على أحبائنا العملاء، لأن صحة العاملين من صحة المجتمع ككل.
  • نصل إليك أينما كنت في السعودية: تتميز يداوي عن غيرها من الشركات بالشبكة الواسعة من المراكز الصحية المرخصة لإجراء الفحص وإصدار الشهادة الصحية، والتي تغطي جميع أنحاء المملكة.
  • نقدم لك توصيلة مجانية إلى مركزك الذي حجزت به: يؤمن فريق يداوي بضرورة دعم القوة العاملة في المجتمع، لذا تقوم الشركة بتوصيل العميل إلى أقرب مركز متاح.

تتميز شركة يداوي بالإضافة لكل ذلك بتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية في المشافي والعيادات والصيدليات وكل المرافق، مع تقديم حسومات كبيرة تصل إلى أكثر من 50% من الفاتورة الأصلية، مع أفضل جودة وأفضل دعم للمشتركين، اشترك في يداوي اليوم وأنشئ حسابك المجاني لصحتك وصحة أحبابك، واطلب جميع خدماتنا مباشرة.

انضم الآن، وسارع لحجز أقرب موعد بأقرب مركز.

التعليقات معطلة.