تعرف على خدمات يداوي وكيفية استثمار المال جيدًا في الرعاية الصحية

عندما يتعلق الأمر بميزانية النفقات الطبية، فإن القليل من التخطيط اليوم يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا نحو توفير غد أكثر أمانًا من الناحية المالية. مع وجود ميزانية رعاية صحية ثابتة، ستتمتع بجرأة وقوة أكبر لاتخاذ قرارات مفيدة لصحتك ومحفظتك كذلك. كيف أخصص ميزانية مناسبة لتكاليف الرعاية الصحية؟ يمكن أن يبدو هذا مرهقًا.

التخطيط لتكاليف الرعاية الصحية

للتخطيط بشكل أفضل لتكاليف الرعاية الصحية، ضع في اعتبارك هذه الخطوات الأربع:

الخطوة الأولى: حدد ميزانية الرعاية الصحية الإجمالية الخاصة بك

عند وضع ميزانية للنفقات الطبية، قد يكون من المفيد وضع تكاليف الرعاية الصحية الخاصة بك في ثلاث فئات:

  • المدفوعات الثابتة: هذا هو المبلغ المحدد الذي تدفعه مقابل التأمين الصحي الخاص بك.
  • المدفوعات الروتينية: هذه هي تكاليف الرعاية الصحية المتوقعة، مثل الزيارات والفحوص الدورية أو الأدوية أو الإجراءات الطبية المخطط لها مسبقًا.
  • المدفوعات غير المتوقعة: هي تكاليف الإجراءات المفاجئة وغير المخطط لها مسبقًا مثل الإصابات التي تدفعك الى الذهاب لغرفة الطوارئ أو الإجراءات الطبية العاجلة، وقد يكون من الصعب التنبؤ بهذه التكاليف.

الخطوة الثانية: ضع صحتك الشخصية على رأس قائمة أولوياتك

بمجرد تقدير تكاليف الرعاية الصحية السنوية، فكر في كيفية إعطائها الأولوية مقابل نفقاتك الأساسية الأخرى.

إن نفقات الرعاية الصحية يجب أن تقع بين الضروريات مثل الرهن العقاري أو الإيجار والضرائب والطعام والنقل والهاتف. من وضع الميزانية لأقساط التأمين الخاصة بك إلى التحضير لزيارات الطبيب وطلب الوصفات الطبية، فكر في دفع نفقات الرعاية الصحية على أنها «حاجة» بدلًا من كونها «رغبة»، فمن خلال تعديل طريقة تفكيرك لمنح صحتك الأهمية التي تستحقها، ستصبح الميزانية المخصصة للنفقات الطبية حاجة ملحة.

الخطوة الثالثة: إنشاء صندوق طوارئ صحي

صندوق الطوارئ هو حساب يتم تخصيصه للمساعدة في تغطية حالة طوارئ مالية أو طبية غير متوقعة، مثل أي إجراء أو دواء لا تغطيه خطة التأمين الصحي الخاصة بك بالكامل.

الخطوة الرابعة: تقييم خيارات التأمين الصحي بعناية

لوضع ميزانية تكاليف الرعاية الصحية بشكل فعال، عليك أن تأخذ الوقت الكافي لتقييم خيارات التأمين الصحي الخاصة بك للعثور على أفضل خطة لك ولعائلتك. سترغب في التفكير بعناية في نوع الخطة (هل الأطباء والمستشفيات والصيدليات القريبة منك أو المفضلة لديك مغطاة؟)، بالإضافة إلى تكلفة الأقساط والخصومات والمشتركين والوصفات الطبية. قد يكون تاريخك الصحي أيضًا عاملًا مهمًا عند النظر في خيارات التغطية المختلفة.

إذا ذهب أفراد الأسرة إلى الطبيب بشكل متكرر أو تلقوا وصفات طبية متعددة، فقد يكون من الأفضل لميزانيتك اختيار خطة تأمين أكثر تكلفة، نظرًا للتغطية المقدمة.

أما إذا كنت رجل أعمال أو تعمل لحسابك الخاص، فيمكنك البحث عبر الإنترنت للحصول على خطط التأمين الصحي. كما يجب عليك أيضًا النظر إلى الخطط المماثلة المقدمة مباشرة من قبل مقدمي التأمين الصحي لتحسين ميزانية تكاليف الرعاية الصحية الخاصة بك. بالإضافة لذلك قد تكون قادرًا على الادخار من خلال اختيار شركة تأمين أصغر أو من خلال الاشتراك بشكل مباشر مع مقدم الخدمة.

منصة يداوي كبديل أفضل وأسهل استخدامًا من أنظمة التأمين الصحي الأخرى

تعمل يداوي على تقديم أفضل الخدمات الصحية وتوفير كل ما يحتاجه الفرد من فحوصات وعلاجات عند التعرّض لأي طارئ صحي بأقل التكاليف الممكنة.

ما هي شركة يداوي؟

يداوي شركة سعودية ناشئة تخرجت من مسرعة (تقدّم) التابعة لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا (كاوست) باستمرار الدعم الإرشادي لإيمان (كاوست) بأهمية المشروع في تقديم خدمات صحية بأسعار مخفضة في المرافق الصحية الخاصة.

تستهدف تخفيف العبء المالي للتكاليف العلاجية والطبية للمنتجات والخدمات على المواطنين والمقيمين في المملكة من خلال شبكة واسعة التغطية من مستشفيات وصيدليات ومختبرات وعيادات أسنان وغيرها من المنشآت الطبية. لأن العلاج والخدمات الصحية من الضروريات وليس من الكماليات.

ما هي أهم الميزات والخدمات الصحية التي تقدمها شركة يداوي للمواطنين؟

توفر يداوي العديد من الخدمات الطبية بمميزات كثيرة، من ضمنها:

  • يحصل عملاء يداوي على اشتراك مجاني في الخدمات الطبية، ويمكن إجراء هذا الاشتراك عبر إنشاء حساب عن طريق الإنترنت.
  • يتمتع الحساب الإلكتروني على يداوي بمميزات عديدة، إذ يتيح للمشترك مراقبة الحالة الصحية، وعدد زيارات المراكز الصحية التي يقوم بها الشخص أو أحد أفراد الأسرة.
  • توّفر يداوي لعملائها اشتراكًا سنويًا لدى معظم شركات التأمين الصحي.
  • تقدم يداوي الوصول لعدد هائل من المرافق الصحية من مستشفيات ومستوصفات وصيدليات وعيادات أسنان ومخابر تفوق الـ 2500 مركز في 67 مدينة في المملكة العربية السعودية.
    تقدم يداوي تغطية شاملة لكافة الحالات الصحية وتتضمن العمليات التجميلية وعلاجات الأسنان وغيرها.
  • يداوي حريصة على توفير أموال المشتركين عبر تقديم تخفيضات تساوي قيمة التخفيضات التي تحصل عليها شركات التأمين من المستشفيات والمراكز الصحية.
  • تشمل خدمات يداوي العديد من الإجراءات والخدمات الطبية التي لا يشملها التأمين.
  • دفع مبالغ مخفضة عند زيارة المستشفيات أو الخضوع للفحوصات والعلاجات اللازمة.

إنّ الارتباط مع هذه الشبكة الواسعة من المرافق الطبية يساعد يداوي في تقديم أفضل الخدمات الصحية ويسهل للمشتركين الوصول للمركز الصحي المناسب والأقرب مما يوفر الوقت والجهد، وبالتالي تحسين سوية المجتمع السعودي في كل النواحي الصحية والمادية والمعنوية.

تتمتع يداوي بخبرة كبيرة في العديد من الخدمات في مجالات الصحة، حيث نقدم عروضًا قوية دون منافس. استفد من تخفيضات حتى 50% على الآلاف من الصيدليات والمنشآت الصحية، وانضم إلى عضوية يداوي اليوم مجانًا – انضم الآن.

التعليقات معطلة.