ما هي أبرز أنواع الزيارات الطبية؟

من المحتمل أن تكون الأنواع المختلفة من الزيارات الطبية وتغطيتها من خلال التأمين مربكة ومحبطة للغاية بالنسبة لأغلب الناس. نسعى في منصة يداوي جاهدين لجعل كل زيارة إلى الطبيب مفيدة وذات مغزى أثناء العمل ضمن القيود التي تفرضها أنظمة التأمين التي تحكم ما يمكننا القيام به وكيف يتم الدفع للمرافق الطبية مقابل خدماتها. نأمل أن يوضح هذا المقال أنواع الزيارات الطبية التي يقدمها مقدمو الرعاية الصحية.

أنواع الزيارات الطبية

هناك العديد من أنواع الزيارات الطبية، أهمها:

حالة طارئة

توصف الحالات الطارئة على أنها حالات قد تكون مهددة للحياة وتستوجب التدخل الطبي الإسعافي. يتم تقييم الأشخاص الذين يأتون إلى قسم الطوارئ لتحديد شدة مرضهم وأعراضهم الحالية. يحدد مقدم الرعاية الصحية ما إذا كانت الحالة الصحية الحالية للمريض تتطلب دخوله المستشفى، أو ما إذا كان يمكن إخراج المريض من الرعاية الطارئة مع تقديم التوصيات التي يجب الالتزام بها أو طلب تقييم تشخيصي إضافي في العيادات الخارجية بعد إعطائه الموعد المناسب لمراجعتها.

عند تخريج الفرد من قسم الطوارئ، سيتم إعطاؤه توصيات لأي رعاية أو متابعة لاحقة قد تكون ضرورية. في كثير من الأحيان، يوصي طبيب طب الطوارئ المريض برؤية طبيب الرعاية الأولية أو مقدم الرعاية عبر زيارة المراجعة. يجب على المرضى الرجوع إلى تعليمات الخروج الخاصة بهم للحصول على هذه التوجيهات.

من الأمثلة الهامة على الحالات الطارئة: النوبات القلبية وهجمات الربو الشديد والسكتات الدماغية والحوادث الرضية.. إلخ.

حالة حرجة

يمكن أن نضع الحالات الحرجة في منتصف التصنيف بين حالات الرعاية الأولية (تطمئن، مراجعة) وحالات قسم الطوارئ الخطيرة، وهي تحتاج إلى رعاية طبية ملائمة بنفس اليوم. هذا النوع من المواعيد مخصص لمناقشة ظهور أعراض جديدة أو تغيير حديث في صحتك تشعر أنه يجب تقييمه في أقرب وقت ممكن، على سبيل المثال، إذا بدأت تعاني من الحرقة والألم أثناء التبول أو من تبدل مفاجئ في عادات التغوط أو التهاب الحلق الحاد.

حالة تطمئن

عادةً ما يتم إجراء هذه الفحوصات سنويًا وهي أساسية لتقديم الرعاية الوقائية الروتينية. أثناء زيارتك، قد يراجع الطبيب صحتك العامة (بما في ذلك عوامل خطر نمط الحياة، مثل التمارين والنظام الغذائي) ويطلب أي اختبارات فحص خاصة بالعمر (مثل فحص السرطان أو فحص الاكتئاب) والإجراءات الاحترازية التي قد تحتاجها. الهدف من هذا الفحص هو تحديد عوامل الخطر أو العلامات والأعراض المبكرة للأمراض المزمنة، وتقديم المشورة لك حول كيفية تقليل المخاطر وتحسين صحتك العامة. قد يكون فحص الدم جزءًا من هذه الزيارة، ويحدد ذلك بناءً على حالتك الصحية الفردية وعوامل الخطر الخاصة بك. يرجى ملاحظة أن الفحوصات البدنية السنوية هي زيارات يجب إجراؤها داخل العيادة ولا يمكن إجراؤها افتراضيًا عن بعد.

لمعالجة جميع المخاوف الصحية على النحو الأمثل، من الأفضل ذكر الشكاوى أو المشكلات الأخرى أثناء الزيارة. تشمل الأمثلة تدبير داء السكري أو الأمراض المزمنة الأخرى أو تقييم شكوى جديدة مثل التعب أو آلام المفاصل. إذا تمت معالجة هذه المشكلات أثناء موعدك بعد القيام بالفحص الجسدي المناسب، فقد يقوم مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بإضافة تكاليف هذه الخدمات إلى الفاتورة الأساسية.

حالة مراجعة

هذا النوع من المواعيد مخصص للمراقبة الروتينية لأي حالات أو مشاكل طبية مزمنة معينة قد تكون لديك، على سبيل المثال، زيارة مراجعة لمراقبة حالة ضغط الدم إذا كنت تعاني من ارتفاع مزمن في ضغط الدم أو التحكم في نسبة السكر في الدم إذا كنت مصاب بداء السكري.

يمكن أيضًا تدبير أي مشكلة صحية جديدة غير حرجة، على سبيل المثال، إذا أصبت بألم في الركبة أو طفح جلدي مزمن استمر على مدى عدة أسابيع.

يتم تدبير أي اضطراب أو خلل جديد طرأ على الإصابة المزمنة، أو التأكيد على الاستمرار بنفس الخطة العلاجية بحال الاستجابة الجيدة على العلاج.

حالة تجميلية

يراجع العميل بالحالات التجميلية العيادة بعد أخذ موعد سابق، لتدبير مشكلة جمالية ظهرت لديه مؤخرًا في الوجه أو الجسم (بثور، تصبغات، ندبات سابقة) أو بشكل وقائي خوفًا من حدوث مشكلة تجميلية لا يرغب بها العميل (ترهل، بدانة، عدم تناسق الجسم).

تعتبر الاستشارات التجميلية مهمة لجميع العملاء الجدد للتأكد من أنه يمكننا وصف العلاجات الأكثر ملاءمةً لهم. حيث يتم تقييم كل حالة على حدة من أجل فهم العوامل الكامنة وراء الظروف التي يجب علاجها.

تتضمن عملية الاستشارة تاريخًا طبيًا شاملًا وتحليلًا لمنطقة المشكلة وتقييمًا بالصور الفوتوغرافية وخطة علاج واضحة. مع الحرص بشدة على فهم مخاوف العميل وتقييم الأسباب الكامنة وراء ذلك. يجب مناقشة خيارات العلاج والإيجابيات والسلبيات والبدائل. وبالتالي في هذه الظروف هناك فرصة كبيرة لمناقشة العلاج المحتمل في بيئة طبية داعمة.

تؤمن منصة يداوي كل أنواع الزيارات الطبية من خلال تعاقدها مع شبكة واسعة من المرافق الصحية التي تغطي جميع أنحاء المملكة وتقدم أجود الخدمات الطبية بأقل التكاليف الممكنة.

سارع بالاشتراك المجاني بالكامل بمنصة يداوي للاستفادة من كل الميزات التي نقدمها لضمان صحتك وحماية عائلتك وأحبابك من كل مكروه.

تتمتع يداوي بخبرة كبيرة في العديد من الخدمات في مجالات الصحة، حيث نقدم عروضًا قوية دون منافس. استفد من تخفيضات حتى 50% على الآلاف من الصيدليات والمنشآت الصحية، وانضم إلى عضوية يداوي اليوم مجانًا – انضم الآن.

التعليقات معطلة.