كيف تسهم يداوي بتخفيف الأعباء على جميع أفراد الأسرة حتى العمالة المنزلية؟

مع استمرار جائحة كوفيد-19 وتركيز المعنيين عن الرعاية الصحية في المملكة على قدرة استيعاب المشافي، وإرهاق العاملين في مجال الرعاية الصحية، والتطعيم ضد الفيروس، والتدابير الأخرى لحماية الصحة العامة، لا تزال التكلفة المرتفعة للرعاية الصحية تشكل عبئًا كبيرًا على العائلات السعودية. كما وجدت بعض استطلاعات الرأي خلال سنوات عديدة، فإن تكاليف الرعاية الصحية تؤثر في القرارات المتعلقة بالتغطية التأمينية والسعي للحصول على الرعاية الصحية، وتحتل المرتبة الأولى كمصدر القلق المالي الرئيسي للعائلات. لذا تم تأسيس شبكة يداوي، وهي شركة سعودية تقدّم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين وبأقل التكاليف الممكنة، من خلال تعاقدها مع شبكة واسعة من المشافي ومختلف المرافق الصحية حول المملكة. لتسهم بحل أحد المشاكل الأهم التي تفكر فيها كل أسرة سعودية، وليشعر الجميع دائمًا بالأمان بشأن صحتهم وصحة أبنائهم وعائلاتهم.

صعوبات تواجه العائلات بشأن الرعاية الصحية 

من أهم الصعوبات الصحية التي تواجه العائلات حاليًا:

    • يواجه العديد من البالغين في المملكة العربية السعودية صعوبة في توفير تكاليف الرعاية الصحية وعلاجات الأسنان المختلفة.
    • غالبًا ما تمنع التكلفة المرتفعة للرعاية الصحية الناس من الحصول على الرعاية اللازمة أو التقيد بالوصفات الطبية بشكل كامل بسبب ارتفاع أسعار الأدوية.
    • تؤثر تكاليف الرعاية الصحية المرتفعة بشكل كبير جدًا على البالغين غير المؤمّن عليهم وذوي الدخل المحدود.
    • ومع ذلك، فإن أولئك الذين يغطيهم التأمين الصحي ليسوا محصنين بشكل تام من أعباء الرعاية الصحية وتكاليفها.
    • يمكن أن يكون لصعوبة دفع الفواتير الطبية عواقب وخيمة على العائلات السعودية.
    • تشكل الرعاية الصحية للعمالة المنزلية للعائلات عبئًا إضافيًا لا يستهان به على المواطنين.

1) صعوبة تحمل التكاليف الطبية

تتصدر تكاليف الرعاية الصحية قائمة النفقات التي يبلّغ المجتمع عن صعوبة تحملها. نسبة كبيرة من الأشخاص يعانون من صعوبة الدفع مقابل جوانب مختلفة من الرعاية الصحية، بما في ذلك ما يقارب 50% منهم واجهوا صعوبة في دفع تكاليف رعاية الأسنان، ونسبة مماثلة من البالغين المؤمّن عليهم الذين أبلغوا عن صعوبة في تحمل التكاليف التي لا يغطيها تأمينهم. هذه النسب هي أعلى بكثير من الذين عانوا من صعوبة في تحمل نفقات الأسرة الأخرى مثل الإيجار أو الرهن العقاري أو البنزين أو الفواتير الشهرية أو الطعام والبقالة. بالإضافة إلى هذه التكاليف، اشتكى العديد من المواطنين من صعوبة الدفع مقابل الرعاية الطبية البصرية والسمعية، بالإضافة إلى ارتفاع اسعار الأدوية الموصوفة بنسبة 26%. واشتكى الكثير من بين المؤمن عليهم، من ارتفاع تكاليف الأقساط الشهرية لخطط التأمين التي يصعب تحملها. إن المواطنين الأكثر عرضة لعدم القدرة على دفع بعض التكاليف الطبية، هم الذين لديهم دخل منخفض، والعاطلون عن العمل.

2) أثار الضغوط المادية على أفراد الأسرة

يمكن أن يكون للمشاكل المالية آثار مدمرة على الأسر. وخاصةً في الأوقات الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم، ومع الجائحة (كوفيد-19) التي اجتاحت العالم من حوالي عامين، فقدت العديد من العائلات وظائفها وممتلكاتها ومدخراتها وتأمينها الصحي وغير ذلك. حتى أصبح الجميع يكافح لمجرد تلبية احتياجاتهم الأساسية. لذلك قد يشعر الآباء العاطلون عن العمل بالفشل، والذنب والخجل من فقدان هويتهم كمقدم رعاية للأسرة. عندما تواجه العائلات حزنًا على فقدان كل شيء مع الخوف من عدم القدرة على التعافي أبدًا، فإن هذه الظروف التي لا يمكن السيطرة عليها لها تأثير كبير على العائلات ككل، وعلى الأزواج والآباء والأطفال.

وتشمل الأعراض التي قد يعاني منها أفراد الأسرة:

الشعور بالقلق والاكتئاب والحزن الشديد مع مستويات كبيرة من التوتر والارتباك والإفراط في تناول الطعام وعدم القدرة على النوم. أما الأعراض الجسدية التي قد يشكي منها الأفراد فتشمل الإسهال والغثيان واضطرابات المعدة.

إذا تمكنت كل أسرة من توفير أموالها المصروفة على الرعاية الصحية، يمكن أن يخفف ذلك الأمر من الأعباء المادية، والسعي لعيش حياة أفضل.

3) العبء الإضافي الذي تفرضه الرعاية الصحية للعمالة المنزلية

يوجد في المملكة العربية السعودية حوالي 3 ملايين فرد مستقدمين إلى المملكة من أجل العمالة المنزلية.

تعتبر الرعاية الصحية لأفراد العمالة المنزلية حقًا من الحقوق المفروضة على الأسر التي تستفيد من خدماتهم. ومع ارتفاع الرسوم وتكاليف الحياة ككل بعد الجائحة، أصبح المواطنون يعانون من صعوبة تحمل آلاف الريالات السعودية شهريًا من أجل الاستفادة من خدمة العمالة المنزلية.

عبر الاشتراك بمنصة يداوي يستطيع كل مواطن توفير الرعاية الصحية المثالية لأفراد العمالة المنزلية لديه، مع الحصول على أفضل وأقرب الخدمات الطبية إلى المنزل بأقل التكاليف.

4) كيف يساعد يداوي في تخفيف الأعباء المادية على الأسرة مع ضمان أفضل الخدمات؟

تهدف منصة يداوي للتحول الصحي الذي يدعم تسهيل الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين في المملكة بما في ذلك شراء الخدمات الصحية بأقل التكاليف. يسهم هذا الأمر بشكل كبير في تخفيف الضغط على المواطنين وتحسين نوعية حياتهم.

يدرك فريق يداوي أن باستطاعتهم صناعة الفرق عبر تحسين جودة العلاج وتكلفته، و توفير الخدمات الطبية بأسعار منخفضة لتكون في متناول اليد للجميع. وذلك من خلال إيجاد حلول لتوفير خدمات العلاج المخفض بالتعاقد مع شبكة واسعة التغطية للمملكة وتوفير اشتراك مجاني بالكامل في الخدمة بعكس المتوفر حاليًا من اشتراكات مدفوعة بدون أي تحقق من مصداقية التخفيضات الموعودة. ولأن شركة يداوي تؤمن بأن العلاج ضرورة من ضرورات الحياة وليست من الرفاهيات، لهذا توفره لكم بأسعار مخفّضة  تستطيعون معرفتها بشفافية من لوحة البيانات لمعرفة مقدار التوفير في كل زيارة لكم لمرفق صحي خاص.

 تتمتع يداوي بخبرة كبيرة في العديد من الخدمات في مجالات الصحة، حيث نقدم عروضًا قوية دون منافس. استفد من تخفيضات حتى 50% على الآلاف من الصيدليات والمنشآت الصحية، وانضم إلى عضوية يداوي اليوم مجانًا – انضم الآن

التعليقات معطلة.