يتكون المثلث الذهبي للرعاية الصحية المثالية من الجودة العالية وسهولة الوصول والقدرة على تحمل التكاليف. وتعتمد استمرارية الرعاية الصحية على هذه العوامل، وبالتالي من المهم التفكير في الطرق التي يمكن من خلالها إتاحة الوصول إليها للمجتمعات التي نخدمها.

تعمل شركة يداوي على تقديم أفضل الخدمات الصحية من خلال تحقيقها لهذه العوامل، عبر توفير كل ما يحتاجه جميع مواطني المملكة من فحوصات وعلاجات عند التعرّض لأي طارئ صحي، وبأقل التكاليف الممكنة.

ما هي أهمية قطاع الرعاية الصحية، وما هي العقبات التي تقف في طريقها؟

يعد قطاع الرعاية الصحية أحد أهم المجالات التي تؤثر على سكان العالم بأكملهم وترتبط ارتباطًا وثيقًا بتنمية وتطوير أي بلد. كما أنه يلعب دورًا حاسمًا في كيفية النظر إلى البلد والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي. على هذا النحو، تشكل أنظمة الرعاية الصحية جزءًا رئيسيًا من الاستراتيجيات الحكومية في جميع أنحاء العالم.

ومع ذلك، مع زيادة الإنفاق على الرعاية الصحية واستمرار هذا القطاع في التطور، تظل إمكانية تقديم الرعاية لجميع المواطنين تحديًا رئيسيًا. تشير الإحصائيات إلى أنّ ما لا يقل عن نصف سكان العالم لا يحصلون على الخدمات الصحية التي يحتاجونها، وهو معدل مرتفع بشكل ينذر بالخطر، لا سيما وأن هذا القطاع يؤثر على معظم الناس في مرحلة ما من حياتهم.

بالإضافة إلى ذلك، تشير إلى أن 100 مليون شخص وسطيًا يُدفعون إلى الفقر كل عام من خلال تحمل تكاليف الإنفاق الصحي، نظرًا لعدم الحصول على رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة.

غالبًا ما يكون لدى البلدان التي لديها شبكة رعاية صحية قوية قوائم انتظار طويلة للوصول إلى الأخصائي المناسب أو حتى لإجراء عملية جراحية بسيطة. وتوجد في بعض البلدان أنظمة لا توفر أفضل أنواع الرعاية بسبب نقص الموارد أو قيود الميزانية. أما البلدان الأقل تطورًا فلديها عدد محدود من المستشفيات والمرافق الصحية التي تعاني من نقص الكوادر المتخصصة والتجهيزات، حيث يضطر أولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية أو النائية إلى السفر لمسافات طويلة للحصول على الرعاية الصحية التي يحتاجونها.

يؤدي هذا الأمر إلى إنفاق المرضى على الرعاية الصحية ما يتجاوز إمكانياتهم، في الواقع ينفق حوالي 800 مليون شخص عالميًا ما لا يقل عن 10% من ميزانيات أسرهم للحصول على العلاج المطلوب لهم أو لأفراد الأسرة. لسوء الحظ، تزيد هذه النفقات من سوء الواقع المعيشي للناس في أغلب الأحيان.

ما هي شركة يداوي؟

يداوي شركة سعودية تم تأسيسها مطلع عام 2021 تستهدف تخفيف العبء المالي للتكاليف العلاجية والطبية للمنتجات والخدمات على المواطنين والمقيمين في المملكة، من خلال شبكة واسعة التغطية من مستشفيات وصيدليات ومختبرات وغيرها من المنشآت الطبية. لأن العلاج والخدمات الصحية من الضروريات وليس من الكماليات.

اشتراك يداوي مجاني ورقمي بالكامل لتسهل وصولكم إلى الخدمات التي تحتاجونها بسرعة وبدون تكلفة. وتقدم يداوي عضوياتها لكم بمصداقية حيث تستطيعون الاطلاع على لوحة البيانات لمعرفة مقدار التوفير في كل زيارة لكم لأي من المرافق الصحية التابعة لمزودي الخدمة المتعاونين مع يداوي.

ومنذ انطلاقتنا ونحن نعمل بشكل مستمر لتطوير خدماتنا وتوسيع تغطية المرافق الطبية في جميع مدن ومناطق المملكة وذلك باستخدام التطور التقني الذي لامس كافة جوانب حياتنا وأثراها. ونحن نفعّل هذه التقنيات لتسهيل الوصول إلى العلاج وتقليل تكلفته لنرتقي نهايةً بجودة الحياة.

في عائلة يداوي نجتمع معًا لنكون قوة نستطيع بها التفاوض مع المستشفيات والمراكز الطبية والصيدليات ومختلف المنشآت الصحية من أجل تخفيف أعباء التكاليف الطبية والحصول على التخفيضات التي تحصل عليها كبرى شركات التأمين، ونقدم هذه الأسعار الخاصة لأعضاء يداوي مباشرة.

ما هي أهم الميزات والخدمات الصحية التي تقدمها شركة يداوي للمواطنين؟

  • التأكيد على مجانية الاشتراك في خدمات يداوي للجميع وبدون أي قيود تذكر، حيث يتم الاشتراك عن طريق الإنترنت للحصول على عضوية يداوي، وإنشاء حساب خاص على منصة يداوي الإلكترونية.
  • يساعد الحساب الشخصي على منصة يداوي في مراقبة الحالة الصحية، وعدد زيارات المراكز الصحية التي يقوم بها الشخص أو أحد أفراد الأسرة.
  • توفير قيمة الاشتراك السنوي الذي تفرضه معظم شركات التأمين الصحي الأخرى، سواء تمت الاستفادة منها أم لا.
  • توفير أموال المشتركين من خلال تقديم تخفيضات تساوي قيمة التخفيضات التي تحصل عليها شركات التأمين من المستشفيات والمراكز الصحية.
  • دفع مبالغ مخفضة عند زيارة المستشفيات أو الخضوع للفحوصات والعلاجات اللازمة.
  • تقدم يداوي تغطية شاملة لكافة الحالات الصحية بما فيها العمليات التجميلية وعلاجات الأسنان وغيرها.
  • إنّ الارتباط مع شبكة واسعة من أهم المستشفيات والمراكز الصحية، يساعد يداوي في تقديم أفضل الخدمات الصحية.

تساهم الرعاية الصحية عالية الجودة في الوقاية من الأمراض وتحسين نوعية الحياة. تركز شركة يداوي على تحسين جودة الرعاية الصحية في المملكة والتأكد من حصول جميع المواطنين على الخدمات الصحية التي يحتاجونها بأقل تكلفة ممكنة.

لا يحصل جميع الناس على الرعاية الصحية التي يحتاجونها إما لعدم امتلاكهم تأمينًا صحيًا أو بسبب بعد المسافة عن مقدمي الخدمات التي تغطيها الشركات. تساعد شركة يداوي المزيد من المواطنين في الحصول على الرعاية اللازمة من خلال خفض التكاليف وتوسيع شبكة المرافق الطبية التي تغطيها وإتاحة تلقي الرعاية الصحية عن بُعد، وبالتالي تحسين سوية المجتمع السعودي في كل النواحي الصحية والمادية والمعنوية.

التعليقات معطلة.