بيّنت الظروف الحالية التي يمر بها العالم بأسره أن المتطلبات الطبية لصحة الإنسان لا يمكن التنبؤ بها ويمكن أن تسبب مشاكل مالية يصعب التعامل معها. خاصة مع ارتفاع معدلات الإصابة ببعض الأمراض وعدم نجاح علاجاتها حتى الآن، بدأ الناس في فهم أهمية وجود خطة تأمين صحي جيدة. إلى جانب ذلك، مع ارتفاع تكلفة النفقات الطبية، يمكن أن تكون تكاليف الاستشفاء في منشأة طبية جيدة مرهقةً للغاية من الناحية المادية. لذلك، يمكن أن يوفر الحصول على تأمين صحي جيد الحماية الإضافية لنفسك ولعائلتك والتي تحتاجها في مثل هذه الأوقات. بصرف النظر عن الفائدة الواضحة المتمثلة في امتلاك التغطية المالية لرعاية أحبائك، فإن خطة التأمين الصحي مفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بالتغلب على ارتفاع تكاليف العلاج الطبي.

أهمية الصحة في حياة الإنسان

الصحة الجيدة هي حالة من السلامة الجسدية والنفسية والاجتماعية التامة. من أجل حياة صحية بعيدة عن تكاليف وإرهاق الرعاية الطبية، يحتاج الشخص إلى نظام غذائي متوازن مع ممارسة الرياضة بانتظام. يجب على المرء أيضًا أن يعيش في مكان مناسب، وينام بما يكفي ويتمتع بعادات نظافة جيدة، ومن المهم جدًا أن يمتلك كل فرد خدمات رعاية صحية مؤمنة تضمن بقاءه بصحة جيدة في حال حدوث أي طارئ. إذًا، كيف نتأكد من أننا نفعل كل الأشياء الصحيحة للحصول على صحة جيدة؟

إن الخطوة الأولى للتمتع بصحة جيدة هي ضمان الحصول على خدمات صحية جيدة. يلاحظ -للأسف- انخفاض ملحوظ في عدد الأشخاص الذين يملكون رعاية صحية أولية مؤمنة وبشكل خاص بين الشباب وأولئك الذين ليس لديهم مشاكل طبية معقدة. ومع استمرار ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية، يختار المزيد من المرضى عدم إجراء الفحوصات الروتينية والسنوية وزيارة الطبيب بشكل منتظم.

لماذا الرعاية الصحية الأولية مهمة جدًا؟

أظهرت الدراسات أن الرعاية الأولية المثالية يمكن أن تؤدي إلى حياة أطول وأكثر صحة للمرضى. غالبًا ما يكون مقدمو الرعاية الأولية نقطة الاتصال الأولى للمريض بنظام الرعاية الصحية ويمكن أن تساعد كثيرًا في اكتشاف المخاطر الصحية الخطيرة المحتملة في وقت مبكر. يساعد امتلاك تأمين صحي عالي الجودة في الحفاظ على الصحة وتغطية التكاليف الطبية والاحتياجات الصحية المستقبلية.

تتحدث الإحصائيات عن أهمية الرعاية الصحية الأولية:

  • البالغين الذين لديهم مقدم رعاية أولية هم أقل احتمالًا بنسبة 19% للوفاة المبكرة من أولئك الذين ليس لديهم تأمين صحي.
  • يوفر المرضى الذين لديهم مقدم رعاية أولية على أنفسهم أكثر من 33% من تكاليف الرعاية الصحية مقارنة بأولئك الذين لا يملكونها.
  • يساعد الوصول إلى الرعاية الأولية في تجنب الزيارات غير الضرورية إلى أقسام الإسعاف والتي يمكن تفاديها بسهولة، حيث يمكن أن تكلف الرعاية الطبية داخل المشفى ما يصل إلى 4 أضعاف تكلفة رعاية المرضى الخارجيين الآخرين.
  • يعد تحديد المشاكل وعلاجها بمراحلها الأولى أثناء الفحوصات المنتظمة أقل تكلفة بكثير من علاج مرض متقدم، وفي الواقع، إذا اقتنع جميع الناس بضرورة الحصول على تأمين صحي لرعايتهم الأولية، فسيوفر ذلك مليارات الدولارات حول العالم كل عام.
  • أبلغ المرضى عن زيادة بنسبة 10% في درجة الرضا عن جودة خدمات الرعاية الصحية عندما يكون لديهم مقدم رعاية أولية يغطيهم.

كيف تكون الخدمات الصحية ذات جودة عالية؟

إنّ ضمان الجودة العالية عند تقديم مختلف الخدمات الصحية يلعب دورًا رئيسيًا في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض، وخفض عدد الوفيات الناتجة عن سوء الرعاية الصحية، كما يُساعد في تخفيف تكاليف العلاج، ومن أهم صفات الخدمات الصحية عالية الجودة ما يلي:

  • تحقيق درجة عالية من الأمان تضمن عدم تعرّض المريض لأي أذيةٍ عند حصوله على الخدمات الصحية.
  • تنظيم الوقت بطريقةٍ مناسبةٍ لاستقبال المرضى وفق نظامٍ معينٍ يضمن عدم الانتظار لفترات طويلة في مراكز تقديم الرعاية الصحية، والتي يُمكن أن يكون لها أضرار على بعض الحالات الصحية المستعجلة.
  • المساواة في التعامل بين الأفراد دون التمييز بين جنس أو عرق أو انتماء أو وضع اجتماعي، بحيث يحصل الجميع على الاهتمام نفسه والجودة ذاتها للخدمات المختلفة.
  • تحديد الأولوية في تقديم الرعاية الصحية بناءً على الحالة الصحية لكل مريض ودرجة خطورتها والاحتياجات التي تتطلبها.
  • تقديم خدمات صحية شاملة لجميع مجالات الرعاية الطبية، مع ضمان التنسيق بين مقدمي الرعاية الصحية في مختلف الاختصاصات مما يضمن تقديم الأفضل لجميع الحالات.
  • زيادة كفاءة مراكز الرعاية الصحية والاستفادة من جميع الموارد والمؤهلات والخبرات المتوفرة لتحسين الجودة.

كيف يضمن لك يداوي أفضل الخدمات الطبية بأقل التكاليف؟

تعمل يداوي على تقديم أفضل الخدمات الصحية وتوفير كل ما يحتاجه الفرد من فحوصات وعلاجات عند التعرّض لأي طارئ صحي بأقل التكاليف الممكنة، وتضمن ذلك من خلال:

  • التأكيد على مجانية الاشتراك في خدمات يداوي للجميع وبدون أي قيود تذكر، حيث يتم الاشتراك عن طريق الإنترنت للحصول على عضوية يداوي، وإنشاء حساب خاص على منصة يداوي الإلكترونية.
  • يساعد الحساب الشخصي على منصة يداوي في مراقبة الحالة الصحية، وعدد زيارات المراكز الصحية التي يقوم بها الشخص أو أحد أفراد الأسرة.
  • توفير قيمة الاشتراك السنوي الذي تفرضه معظم شركات التأمين الصحي الأخرى، سواء تمت الاستفادة منها أم لا.
  • توفير أموال المشتركين من خلال تقديم تخفيضات تساوي قيمة التخفيضات التي تحصل عليها شركات التأمين من المستشفيات والمراكز الصحية.
  • دفع مبالغ مخفضة عند زيارة المستشفيات أو الخضوع للفحوصات والعلاجات اللازمة.
  • تقدم يداوي تغطية شاملة لكافة الحالات الصحية بما فيها العمليات التجميلية وعلاجات الأسنان وغيرها.
  • إنّ الارتباط مع شبكة واسعة من أهم المستشفيات والمراكز الصحية، يساعد يداوي في تقديم أفضل الخدمات الصحية.
  • الحصول على خدمات صحية ذات جودة عالية له دورٌ أساسي في ضمان صحة الفرد والأسرة والمجتمع. تساعد شركات التأمين الصحي في توفير أفضل الخدمات لجميع الفئات في المجتمع، مع ضمان تخفيض التكاليف وتوفير الأموال المصروفة على الصحة والعلاجات المختلفة.

تتمتع يداوي بخبرة كبيرة في العديد من الخدمات في مجالات الصحة، حيث نقدم عروضًا قوية دون منافس. استفد من تخفيضات حتى 50% على الآلاف من الصيدليات والمنشآت الصحية، وانضم إلى عضوية يداوي اليوم مجانًا – انضم الآن.

التعليقات معطلة.