يُشكل التأمين الصحي دعامةًً أساسيةًً في أنظمة المحافظة على الصحة العامة للمجتمع وتحسينها، عند التعرّض لمشاكل صحية قد يواجه الفرد صعوبة في دفع التكاليف التي غالبًا ما تكون عالية جدًا، وتتفاوت تبعًا للحالة الصحية والاحتياجات التي تتطلبها.

ولكن مع وجود تأمين صحي يشمل مختلف الحالات المرضية يُمكن أن يكون الأمر أسهل، حيث يوفر التأمين مجموعةً من الخدمات الصحية التي تُغطي إجراء الفحوصات وزيارات الطبيب والتشخيص والعلاج، وبالتالي يتمكن الشخص من الحصول على تخفيضٍ في التكاليف بنسبةٍ معينةٍ تتناسب مع حالته المرضية والصحية.

مميزات وعيوب التأمين الصحي العادي

بالرغم من أنّ التأمين الصحي العادي يوفر للأفراد المشاركين فيه مجموعةً من الخدمات الصحية، التي تتفاوت جودتها بين شركات التأمين الصحي المختلفة، إلّا أنّه يمتلك بعض العيوب أيضًا، وتشمل أهم تفاصيل التأمين العادي ما يلي:

  • تُغطي نفقات الفحص والتشخيص والعلاج بشكلٍ كاملٍ أو جزء منها، ويشمل ذلك مجموعةً محددةً من الحالات الصحية والمرضية التي تختلف من شركة لأخرى.
  • بعض شركات التأمين الصحي لا تتضمن تغطية العمليات والإجراءات التجميلية، مثل تقويم الأسنان أو تصحيح البصر.
  • غالبًا ما تتعاقد شركات التأمين الصحي مع مجموعةٍ من مراكز تقديم الرعاية الصحية والمستشفيات، التي تتكفل باستقبال الأشخاص المتعاقدين مع شركة التأمين.
  • عادةً ما تقدر التكلفة السنوية للتأمين الصحي بما يقارب 1500 ريال سعودي للشخص الواحد، بحيث يغطي بعض الخدمات الصحية فقط. وتصل لدى بعض الأشخاص إلى 30000 ريال سعودي، مثل كبار السن والذين يعانون من أمراضٍ مزمنةٍ ويحتاجون إلى رعايةٍ مستمرة.
  • كما تزداد التكاليف لدى النساء في عمر الإنجاب، وتكمن مساوىء ذلك في أنّ هذه المبالغ يجب دفعها سواء تمت الاستفادة من خدمات التأمين الصحي أو لم يحتاجها الفرد.

التأمين الصحي الذي تقدمه يداوي

تُقدم يداوي مجموعةً واسعةً من الخدمات لرعاية الصحة الشخصية، وتتميز عن شركات التأمين الصحي بالعديد من النقاط التي تتضمن ما يلي:

  • إنّ الاشتراك في خدمات يداوي مجاني تمامًا ولا يتضمن أي شروط، ويُمكن إجراؤه بسهولة عن طريق الانترنت للحصول على عضوية يداوي، بعد ذلك يتم إنشاء حسابٍ خاص على منصة يداوي، يساعد على مراقبة عدد الزيارات الشخصية لمراكز الخدمات الصحية وزيارات أفراد الأسرة أيضًا. بالإضافة إلى الحصول على معلوماتٍ دقيقةٍ عن قيمة المبالغ المصروفة والمبالغ التي تمّ توفيرها عن طريق عضوية يداوي.
  • بمجرد الحصول على عضوية يداوي يتمكن الشخص من زيارة المستشفى والقيام بالفحوصات اللازمة، مع دفع مبالغ مخفضة تتناسب مع احتياجاته.
  • تغطي خدمات يداوي جميع تفاصيل الرعاية الصحية دون قيود، بما فيها العلاجات التجميلية وعلاجات الأسنان.
  • إنّ قيمة التخفيضات التي تقدمها يداوي تساوي قيمة التخفيضات التي تحصل عليها شركات التأمين من مراكز الرعاية الصحية والمستشفيات.
  • ترتبط منصة يداوي مع شبكةٍ واسعةٍ من المستشفيات ومراكز تقديم الرعاية الصحية والصيدليات، يساعد ذلك في ضمان توفير أفضل الخدمات الصحية وبجودةٍ عالية.
  • من الضروري الحصول على تأمين صحي يُقدم مختلف الخدمات الطبية بجودةٍ عالية، حيث يُساعد في مواجهة أي طارئ صحي ويقلل من التكاليف الباهظة للعلاج، وبالتالي يساهم في المحافظة على الصحة العامة للأفراد والمجتمع.

التعليقات معطلة.