كيف تساعدك يداوي في خفض العبء المالي والحصول على أفضل الخدمات والمنتجات الصحية؟

يمكن أن تتسبب المشاكل والأعباء المالية بالتوتر، ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على الصحة النفسية والجسدية. قد يبدو من المستحيل بالنسبة لبعض الناس التغلب على الضغوط المادية للحياة، ولكن هناك كثير من الحلول لتجاوزها. من الممكن أن يشعر الفرد بالعبء المالي في العديد من المواقف وفي ظل ظروف مختلفة. تشمل بعض المواقف التي قد تسبب ضغوطًا مادية إضافية فقدان الوظيفة أو تخفيض الراتب، أو البطالة طويلة الأمد أو عدم القدرة على الحصول على عمل بدوام كامل أو عدم القدرة على دفع الفواتير الشهرية أو التعامل مع تكاليف المعيشة المتزايدة.

ومع ذلك، فإن القلق بشأن الحالة المادية ليس أمرًا نادرًا، لكن إذا كان يؤثر على صحتك الجسدية أو العاطفية وعلاقاتك الاجتماعية، فمن المهم اتخاذ بعض الإجراءات لتخفيف الأعباء المالية المختلفة وتحسين الواقع المعيشي.

كيف تؤثر المشاكل المالية على نوعية حياة الفرد؟

يعد العبء المالي أحد أكثر عوامل الضغط شيوعًا في الحياة الحديثة للإنسان. حتى قبل وباء فيروس كورونا والتداعيات الاقتصادية الناتجة عنه عالميًا، وجدت دراسة أجرتها جمعية علم النفس الأمريكية (APA) أنّ 72% من الناس يشعرون بالتوتر بشأن المال لبعض الوقت على الأقل. والصعوبات الاقتصادية الأخيرة تعني أن المزيد منا يواجه الآن أعباء ومشاكل مالية إضافية.

مثل أي مصدر للتوتر الهائل، يمكن أن تؤثر المشاكل المالية بشكل كبير على صحتك النفسية والجسدية وعلاقاتك ونوعية حياتك بشكل عام. حيث يمكن أن يؤثر الشعور بالقلق بسبب المخاوف المادية سلبًا على جودة النوم واحترامك لذاتك ومستويات الطاقة التي تملكها. وقد يجعلك تشعر بالغضب أو الخجل أو الخوف، ويفاقم من التوتر والجدل مع الأشخاص المقربين، ويزيد الألم وتقلبات المزاج، بل ويزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب واضطرابات القلق.

وبالتالي قد تلجأ إلى آليات التأقلم غير الصحية للإنسان، مثل الأكل الزائد أو التدخين لمحاولة الهروب من مخاوفك. في أسوأ الظروف، يمكن أن يؤدي الضغط المالي إلى أفكار أو أفعال انتحارية. ولكن بغض النظر عن مدى اليأس الذي تشعر به، فهناك جوانب هامة يمكن فيها تخفيف الأعباء المالية قدر الإمكان. ومن خلال معالجة مشاكلك المادية بشكل مباشر يمكنك تخفيف مستويات التوتر لديك، واستعادة السيطرة على حياتك.

آثار تراكم الأعباء المالية على الصحة

يمكن أن تؤدي زيادة العبء المالي إلى:

  • الأرق أو صعوبات النوم الأخرى: لا شيء سوف يجعلك تسهر في الليل أكثر من القلق بشأن الفواتير غير المدفوعة أو فقدان الدخل.
  • زيادة الوزن (أو فقدانه): يمكن أن يؤدي التوتر إلى اضطراب الشهية، مما يتسبب في الإفراط في تناول الطعام أو تخطي الوجبات بفارغ الصبر لتوفير المال.
  • الاكتئاب: يمكن أن يترك العيش تحت سحابة المشاكل المادية أي شخص يشعر بالإحباط واليأس ويكافح من أجل التركيز أو اتخاذ القرارات الصحيحة. وفقًا لدراسة أجريت في جامعة نوتنغهام في المملكة المتحدة، فإن الأشخاص الذين يعانون من الديون هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب من غيرهم بأكثر من ضعف.
  • القلق: يمكن أن يكون المال مصدرًا للأمان؛ لذا قد تشعر بالضعف والقلق بحالات النقص. أما التوتر بشأن الفواتير غير المدفوعة أو فقدان الدخل على سبيل المثال يمكن أن يؤدي إلى أعراض القلق مثل تسرع القلب أو التعرق أو الرجفان أو حتى نوبات الهلع.
  • مشاكل العلاقات الزوجية: غالبًا ما يعتبر الجانب المادي من أشيع القضايا التي تثير الجدل بين الأزواج. يمكن أن تجعلك الأعباء المالية غاضبًا وسريع الانفعال، وتضعف حتى أقوى العلاقات.
  • الانسحاب الاجتماعي: يمكن أن تقيدك المخاوف المالية وتتسبب في ابتعادك عن الأصدقاء، وتقليص حياتك الاجتماعية، ما يزيد من التوتر سوءًا.
  • أمراض جسدية: مثل الصداع ومشاكل الجهاز الهضمي والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. خاصة في البلدان التي لا توجد بها رعاية صحية مجانية، قد تتسبب المخاوف المالية أيضًا في تأخير أو تجاهل زيارة الطبيب خوفًا من تكبد نفقات إضافية.

دور منصة يداوي في خفض تكاليف الرعاية الصحية مع الحصول على أفضل خدمة

في ظل الجائحة التي يعاني منها العالم ككل، والظروف الاقتصادية السيئة على معظم الناس، يتم إنفاق مليارات الدولارات على الرعاية الصحية في كل أرجاء العالم سنويًا، وللأسف تتزايد تكاليف الخدمات الطبية كل عام حتى أصبحت بمستويات بعيدة عن متناول معظم الفئات في المجتمع بدون تغطية من التأمين الصحي. ما يرهق ميزانيات الأفراد والعائلات على حد سواء. ويشكل عبئًا إضافيًا يتحمله المواطن شهريًا دون الحصول على خدمة صحية جيدة تناسب حجم الضغوط التي تشكلها تكاليف هذه الرعاية عليه.

تعمل منصة يداوي على تقديم أفضل الخدمات الصحية وتوفير كل ما يحتاجه الفرد من فحوصات وعلاجات عند التعرّض لأي طارئ صحي بأقل التكاليف الممكنة، وتضمن ذلك من خلال:

  • يمكن الاشتراك في خدمات يداوي للجميع دون أي قيود، حيث يتم الاشتراك عن طريق الإنترنت للحصول على عضوية يداوي، وإنشاء حساب خاص على منصة يداوي الإلكترونية.
  • يساعد الحساب الشخصي على منصة يداوي في مراقبة الحالة الصحية، وعدد زيارات المراكز الصحية التي يقوم بها الشخص أو أحد أفراد الأسرة.
  • توفير قيمة الاشتراك السنوي الذي تفرضه معظم شركات التأمين الصحي الأخرى، سواء تمت الاستفادة منها أم لا.
  • تسعى يداوي لتوفير أموال المشتركين عبر تقديم تخفيضات تساوي قيمة التخفيضات التي تحصل عليها شركات التأمين من المستشفيات والمراكز الصحية.
  • يدفع عملاء يداوي مبالغ مخفضة عند زيارة المستشفيات أو الخضوع للفحوصات والعلاجات اللازمة.
  • تغطي يداوي الحالات الصحية المتنوعة بما فيها العمليات التجميلية وعلاجات الأسنان وغيرهما.
  • ترتبط يداوي مع شبكة واسعة من أهم المستشفيات والمراكز الصحية، ما يساعدها في تقديم أفضل الخدمات الصحية.
  • تحرص يداوي على تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية، ما يضمن صحة الأفراد. تساعد شركات التأمين الصحي في توفير أفضل الخدمات لجميع الفئات في المجتمع، مع ضمان تكاليف منخفضة وتوفير الأموال المصروفة على الصحة والعلاجات المختلفة.

تتمتع يداوي بخبرة كبيرة في العديد من الخدمات في مجالات الصحة، حيث نقدم عروضًا قوية دون منافس. استفد من تخفيضات حتى 50% على الآلاف من الصيدليات والمنشآت الصحية، وانضم إلى عضوية يداوي اليوم مجانًا – انضم الآن.

التعليقات معطلة.